تقرير السباق

تربح استراتيجية سباق جريئة اليوم!

Manufacturers Cup في سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 - الجولة 1

طوكيو، اليابان (23 يوليو 2022) - يثير Manufacturers Cup المنافسة بين أفضل صناع السيارات في العالم في سلسلة العالم من Gran Turismo بمظهرها الجديد. شهد العام الماضي تحقيق Toyota للقب العام بأداء بارز في نهائيات العالم وفي حين أنها أحد المرشحين للفوز هذا العام، يبدو أن الصناع أمثال Porsche وSubaru وMazda والمستجد Genesis منافسون أقوياء على اللقب.

على غرار السلسلة الماضية، يقام سباق واحد فقط في كل جولة لذلك فالضغط كان محتدمًا للوصول إلى منصة التتويج في منافسة الجولة الأولى هذه لأن أفضل ثلاثة متسابقين هم فقط مَن سيتلقون نقاط سلسلة العالم التي ستُحتسب في نهائيات العالم في نوفمبر (ثلاثة للمركز الأول ونقطتان للمركز الثاني ونقطة للمركز الثالث). ونظرًا لطريقة سير الأوضاع هنا اليوم، فإننا سنشاهد بطولة تنافسية فريدة.

الجولة 1: المسار الطويل لواتكينز غلين

واتكينز غلين هو أحدث مضمار ينضم إلى تشكيلة Gran Turismo، في Manufacturers Cup. لم يلزم تغيير أي إطار نظرًا إلى أن كل فريق يتسابق بإطار واحد فقط (الإطار القاسي Michelins)؛ بالرغم من ذلك، اضطر كل سائق إلى الخضوع لوقفة صيانة إلزامية. لم يتفاجأ أحد بأن Toyota احتلت مركز الصدارة في منافسة الـ14 لفة بقيادة البرازيلي وبطل Nations Cup 2018، إيغور فراغا (IOF_RACING17). وجاء بعد GR Supra Racing Concept فريق Nissan بسيارة GT-R Nismo التي قادها الفرنسي مهدي حفيدي (V1_Mehdi59). في المركز الثالث، مَثّل بطل 2021، تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) بسيارة BRZ GT300، Subaru.

نجحت كل السيارات الـ12 في المرور من خلال المنعطف الأول مع تصدر Supra لشكل الخط الواحد. بدا أن الجميع يتبع خطته حتى دخلت Subaru BRZ إلى الصيانة في نهاية اللفة! باغتت الحركة العديد لكن ربما لم يتفاجأ مَن يعرف ميازونو. أثبت مرارًا وتكرارًا أنه خبير بالاستراتيجيات وبدا أنه يؤدي أحد مناوراته الفريدة لينتزع الأفضلية لاحقًا. عند عودته إلى المضمار، تخلف عن سيارة المركز الثامن بـ12 ثانية لكنه في وضع جيد للهجوم في المضمار حقًا.

شهدت اللفة الثانية دخول سيارات أكثر إلى الصيانة حيث دخل لوكاس بونيلي (TGT_BONELLI) في AMG GT3 وروبرتو ستيرنبرغ (Vortex_Amarok_23) في Volkswagen Beetle Gr.3 الصيانة. شهدت اللفة التالية توقف Nissan للصيانة متخلية عن المركز الثاني في حين أن متصدرة السباق، Toyota Supra التي يقودها فراغا أكملت السباق أملًا في تأمين الصدارة قبل إجراء وقفة الصيانة اللازمة. أجرى أخيرًا وقفة الصيانة في نهاية اللفة 5 مع انضمام نيكولاس روميرو في Genesis X GR3 الذي كان يتسابق على المركز الثاني إليه. عاد فراغا إلى المضمار خلف ثابت الإيقاع ميازونو في Subaru وحفيدي في Nissan GT-R.

في منتصف السباق، كان ترتيب السباق في المراكز الثلاثة الأولى: BMW M6 GT3 التي يقودها ريو كوماتا (Ryo3GoGo) يتبعها Porsche 911 RSR بقيادة خوسيه سيرانو (TDG_JOSETE) ثم Aston Martin Vantage بقيادة آدم ويلك (Adam_2167) لكن ثلاثتهم لم يصلوا جميعًا إلى وقفة الصيانة؛ لذلك، كان متصدرو السباق الفعليون هم Subaru (ميازونو) وNissan (حفيدي) وGenesis (روميرو).

شهدت اللفات القليلة التالية سيطرة ميازونو بقوة حيث إن Subaru BRZ بدأت تندفع إلى مركز Aston Martin الثالث التي يقودها ويلك الذي لم يتوقف بعد للصيانة. كان الياباني يطير بسيارته في المضمار محققًا أسرع لفة في السباق. عندما توقف متصدر السابق للصيانة أخيرًا عند اللفة 10، تمكن ميازونو من احتلال الصدارة بسهولة بفارق مقداره 4.0 ثوانٍ وثلاث لفات باقية.

أصبح الآن سباقًا على المركز الثاني بين Nissan (حفيدي) وGenesis (روميرو) وAMG (بونيلي). كان هناك أقل من 1.5 ثانية تفصل ما بين P2 وP4 ولم يبدُ أن أي من السائقين على استعداد للتخلي عن شبر واحد. شهدت اللفات الثلاث الأخيرة من السباق قتالهم لبعضهم بلا هوادة لكن Genesis كانت تتفوق على Nissan وAMG مع عبورها لخط النهاية في المركز الثاني واكتسبت نقطتين من خلال ذلك. لكن قيادة ميازونو البارعة واستراتيجية السباق هما أبرز ما حدث في ذلك اليوم. أدت حركته الجريئة بإجراء وقفة الصيانة في بداية السباق إلى فوز متألق لـSubaru.

قال بعد ذلك: "بالطبع، فكرت في العديد من الأمور قبل السباق. بدأت في المركز الثالث خلف Toyota وNissan لكنني شعرت أن Subaru BRZ تمتعت باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود لذلك فكرت في أنني إذا توقفت في اللفة الأولى، يمكنني الاستمرار بأسرع ما يمكنني في بقية السباق. راقبت عداد الوقود طوال السباق واستخدمت أكثر مما أردت في اللفتين الثالثة والرابعة لذا كانت موازنة كل شيء فيما بعد صعبة بعض الشيء. لكن في النهاية، تمكنت من الفوز بالسباق وهذا يدل على أن الخطة نجحت."

يمكن مشاهدة السباق بالكامل على قناة Gran Turismo الرسمية على https://www.youtube.com/GranTurismoOfficial/ YouTube والمزيد من المعلومات متاحة على gran-turismo.com

Manufacturers Cup في سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 - الجولة 1
النتائج

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Subaru Takuma Miyazono 24:49.235
2 Genesis Nicolas Romero + 03.802
3 Nissan Mehdi Hafidi + 05.317
4 AMG Lucas Bonelli + 06.190
5 Toyota Igor Fraga + 08.965
6 Porsche Jose Serrano + 08.980
7 Jaguar Ádám Tápai + 10.493
8 BMW Ryo Kumata + 10.930
9 Volkswagen Roberto Sternberg + 12.129
10 Aston Martin Adam Wilk + 17.181