تقرير السباق

فوز عاطفي لفريق Subaru في أول فعالية شخصية لسلسلة العالم من
Gran Turismo منذ عام 2020

سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 Manufacturers Cup - التصفيات

سالزبورغ، النمسا (23 يوليو 2022) – بعد عامين ونصف من التوقف بسبب الوباء العالمي، أقامت سلسلة العالم Gran Turismo منافستها المباشرة الأولى اليوم في ريد بُل حظيرة الطائرات -7 في سالزبورغ في النمسا. اجتمع واحد وخمسون من أفضل لاعبي Gran Turismo في المبنى الفريد الذي أصبح معلمًا عالميًا، مع طائرة تاريخية ومجموعة من سيارات سباق فورمولا 1، بالإضافة إلى مطعم حاصل على الجوائز.

بدأت الفعالية بـManufacturers Cup (تمت إعادة تسميته من Manufacturer Series) حيث تتنافس أعلى فرق جهات التصنيع تصنيفًا في الموسم 1 من تصنيفات جهات التصنيع العالمية لعام 2022 للحصول على النقاط المؤهلة لبطولة السلسلة. كان هناك اثنا عشر مصنعًا ممثلين هنا، بما في ذلك رعاة سلسلة العالم من Gran Turismo، Genesis وMazda وToyota.

تكون كل فريق من ما يصل إلى ثلاثة سائقين (Mazda وSubaru كان لديهما سائقان فقط بسبب بروتوكولات COVID-19)، على كل سائق إكمال مرحلة من السباق باستخدام جميع أنواع الإطارات المتاحة —لينة-ووسط-وقاسية مركّبة من Michelin—مرة واحدة على الأقل. بعد التنافس عن بعد في العامين والنصف الماضيين، كان بعض السائقين يلتقون ببعضهم بعضًا للمرة الأولى. بفضل التوتر والحماس لهذه الفعالية المباشرة، كانت النتيجة سباقًا مليئًا بالمتعة مع المجد والحسرة.

النهائي الكبير: حلبة السباق الجبلية

اجتمعت الفرق في وقت سابق لابتكار استراتيجية السباق الصحيحة لأنهم سيحتاجون إلى دخول منطقة الصيانة مرتين على الأقل في مسابقة الماراثون المكونة من 48 لفة حول حلبة السباق الجبلية الشهيرة. ترتيب السائق واختيار الإطار سيلعبان دورًا رئيسيًا في النتيجة. على الرغم من أن كل لاعب هنا كان معتادًا بطبيعته على تخطيط المسار، فإنها كانت الفعالية الثانية فقط على الإطلاق في Gran Turismo 7 الجديدة، وبالتالي كانت الأمور غير المتوقعة حاضرة وبقوة.

سيارة AMG GT3 التي يقودها كازوكي شو (fujio4jd)، تتربع على الصدارة، مع فريق BMW M6 GT3 بقيادة إيريك كاسيز فاسكيز (GG_ErikCases) من إسبانيا من جانبها. في المركز الثالث كانت سيارة Beetle Gr.3 من Volkswagen وبالرغم من عدم وجود سائقه المحترف تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20)، تمكن فريق Subaru من التأهل في المركز الخامس مع BRZ GT300.

اختارت أغلب الفرق بدء السباق بإطارات وسط وقاسية مركبّة، لكن BMW (المركز الثاني) وChevrolet (المركز الرابع) بدأتا على إطارات لينة Michelin، على أمل تصدر السباق مبكرًا وتشكيل فارق مريح. عبرت السيارات اللفة الأولى دون حوادث بعد بدء الجولات التمهيدية، لكن كما كان متوقعًا، تجاوزت BMW سيارة AMG GT3 في الخط المستقيم المعاكس لتحصل على الصدارة الإجمالية. بعد بضع منعطفات، تجاوزت Chevrolet Corvette C7 بقيادة البرازيلي أدريانو كارازا (Didico__15) سيارة AMG لتحصل على المركز الثاني.

في اللفات التالية، انطلقت أفضل سيارتين بعيدًا عن المجموعة، مما أدى إلى تعزيز تقدمهما بينما يتنافس من خلفهما على مركز لاحق. في اللفة 8، تبادلت BMW وChevrolet المراكز، مع كارازا مستحوذًا على صدارة السباق. حلت Subaru بقيادة الفرنسي كيليان درومونت (PRiMA_Kylian19) في المركز الثالث، حيث كانت أسرع سيارة على إطارات وسط-مركّبة: ثم استطاع سائق Subaru المحترف الجديد اللحاق بـBMW في اللفة 14 محاولًا تجاوزها.

دفع هذا فاسكيز لدخول منطقة التبديلات، حيث تلفت إطاراته اللينة-المركّبة في سيارته M6 GT3. دخلت أيضًا Chevrolet Corvette، وبدل كلا الفريقين إطاراتهما اللينة إلى إطارات وسط-مركّبة. تبعهما إلى منطقة التبديلات العديد من الفرق، ليقوم كل منهم بتغيير الإطارات والسائقين. دخلت Subaru في اللفة 17، لتعود إلى المضمار في المركز الثالث مع إطارات قاسية-مركّبة، مع الاحتفاظ بالإطارات الأسرع اللينة-المركّبة لنهاية السباق.

وقعت أول حادثة في اللفة 16 حيث خرجت Porsche 911 GT3 التي يقودها كونور هيلي (AE_Conzio) الاسترالي عن السيطرة وارتطمت بالجدار. لسوء الحظ، كان الحادث نتيجة عطل تقّني، ما تسبب في خروج فريق Porsche من السباق.

في منتصف السباق، كان ترتيب المراكز Chevrolet في المركز الأول، متقدمة عن Subaru بسبعة ثوانٍ، يليهما AMG في المركز الثالث وToyota في المركز الرابع.

أظهر إيغور فراغا (IOF_RACING17) في سيارة Toyota GR Supra سرعة تخطف الأبصار، محققًا أسرع لفة وصولًا إلى المركز الثالث في اللفة 27، قبل الانتقال إلى المركز الثاني في اللفة 28. في هذه اللفة، توقفت Chevrolet في منطقة الصيانة، لتسلم الصدارة الإجمالية إلى فراغا وفريق Toyota. شهدت اللفة 30 سيارة AMG التي يقودها الفرنسي بابتيست بوفوا (R8F_TSUTSU) تتجاوز دانيال سوليس (PX7-Lamb) الأمريكي الذي يقود سيارة Subaru للمركز الثاني. في اللفة التالية، توقفت Subaru في منطقة الصيانة للمرة الأخيرة لتركيب الإطارات اللينة-المركّبة وتسليم مهمات القيادة لدرومونت. عاد إلى المضمار في المركز التاسع، لكن هذا سيتغير قريبًا.

توقف متصدر السباق فراغا في منطقة الصيانة في اللفة 34، مع جلوس المخضرم ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi) على مقعد السائق وتركيب إطارات وسط-مركّبة لها. عادت Supra إلى المضمار في المركز الأول، لكن كانت Subaru متأخرة بما يقل عن ثانية وتسير على إطارات لينة-مركّبة. هل سيتمكن كوكوبون من تجاوز درومونت العدواني، من لديه الإطارات الأسرع؟

تم الكشف عن الإجابة بعد بضع ثوانٍ عندما سلكت Subaru BRZ GT300 الخط الداخلي خلال المنعطف 13 وتجاوزت GR Supra في مناورة تجاوز رائعة. مع ابتعاد سوبارو، تفوق البرازيلي لوكاس بونيلي (TGT_BONELLI) من AMG أيضًا على كوكوبون واحتل المركز الثاني. خلال هذا الوقت، شق فريق نيسان وGT-R NISMO طريقه بهدوء إلى المركز الخامس، متجاوزًا Volkswagen وChevrolet، ووضع أنظاره على Mazda RX-Vision GT3 Concept بقيادة جورجيو مانجانو من إيطاليا (Williams_Gio).

شهدت اللفات القليلة التالية اقتراب سيارة بونيلي التي احتلت المركز الثاني AMG GT3 من متصدر السباق، Subaru BRZ بقيادة درومونت. مع تبقي خمس لفات، تمكن من تقليص الصدارة إلى ثانية واحدة فقط، لكنه لم يستطع الاقتراب أكثر. في النهاية، كانت Subaru هي الفائزة. كانت المعارك الثنائية شرسة لأنه كان الفوز الثاني للفريق في سباقين في عام 2022، وهذه المرة، مع فريق من رجلين. تبعهم AMG وToyota وMazda وNissan وVolkswagen بهذا الترتيب.

قال كيليان درومونت "أنا سعيد جدًا". "إنها أول فعالية مباشرة لي وأول انتصار. بدأنا السباق بشكل جيد. بدأنا باستخدام إطارات وسط واستخدمنا الحد الأدنى منها وكنا سريعين جدًا على الإطارات اللينة، لذا نجح الأمر."

قال دانيال سوليس: "تنتابني مشاعر كثيرة الآن. هذا جنوني. إنه أمر مذهل. قدمت أفضل ما لدي وفزنا. آمل أننا جعلنا (زميلنا) تاكوما ميازونو يفخر بنا. هذا من أجله."

يمكن مشاهدة السباق بالكامل على قناة Gran Turismo الرسمية على YouTube https://www.youtube.com/GranTurismoOfficial/ والمزيد من المعلومات متاحة على gran-turismo.com

سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 Manufacturers Cup - التصفيات
النتائج

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Subaru Kylian Drumont / Daniel Solis 1:28:44.037
2 AMG Baptiste Beauvois / Lucas Bonelli / Kazuki Cho + 03.608
3 Toyota Igor Fraga / Ryota Kokubun / Nikita Moysov + 15.219
4 Mazda Giorgio Mangano / Shotaro Ryu + 15.500
5 Nissan Mehdi Hafidi / Hiroshi Okumoto / Harald Walsen + 22.828
6 Volkswagen Thomas Labouteley / Roberto Sternberg / Seiya Suzuki + 24.754
7 Chevrolet Adriano Carrazza / Kazuho Iwata / Alex López Murillo + 36.502
8 Jaguar Soma Iseri / Alonso Regalado / Ádám Tápai + 37.106
9 Genesis Dean Heldt / Nicolás Romero / Yuito Sasaki + 45.330
10 Mitsubishi Joss Legrand / Arthur Mosso / Hiroki Shimizu + 48.513
11 BMW Erik Cases Vazquez / Randall Haywood / Jay O'Dowd + 1:06.052
12 Porsche Connor Healy / Angel Inostroza / José Serrano DNF