Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA
Special Features

جودة دقة سلسلة α والواقعية التي تدعم تعبيرات الحياة الحقيقية في سلسلة "Gran Turismo"

تُعد Gran Turismo Sport، لعبة محاكاة السباقات فائقة النجاح لجهاز PlayStation®4 لعبة تُقدّم منظورًا عالميًا مع شعور واقعي فريد. ويجدر بالذكر أن كاميرا Sony α لديها تأثير كبير على دعم هذه الواقعية. وأحد هذه الأمثلة الجيدة هو "المناظر"، وهو نمط لعبة يسمح للاعبين بإنشاء صور فريدة عبر وضع سياراتهم المفضلة ضمن مواقع حقيقية من أرجاء العالم. وتكون الكاميرا المختارة لدى فريق التصوير عند السفر حول العالم لالتقاط هذه المناظر الحقيقية هي كاميرا Sony α ذات الإطار الكامل غير العاكس. يقود فريق التصوير كل من "شيكارا كيتاباتاكي" وهو مصوّر مركبات معروف بالتقاط لحظات تأسر الأنفاس باستعمال الكاميرا، و"هيروشي كانزاكي" من شركة Polyphony Digital Inc، وهي الشركة التي أنشأت Gran Turismo. قابل "الفريق التحريري لدى α Universe'" كليهما للتحدث معهما عن انخراط مستخدمي Gran Turismo العالميين الكلي مع المناظر، ولمعرفة أسبب اختيار الكاميرا ذات الإطار الكامل غير العاكس. وكإضافة، تمكنت من الاستماع إلى بعض القصص عن جلسات تصويرهما.

هيروشي كانزاكي / Polyphony Digital Inc. (يسارًا)
فريق إنتاج المناظر لدى "Gran Turismo Sport".

شيكارا كيتاباتاكي / مصوّر مركبات (يمينًا)
وُلد عام 1957، وعمل كمصوّر مركباتي غطي WEC وWRCوF1 خلال أعوام 1983 – 1990. ومنذ 1991، كان معظم انخراطه متعلقًا بكتيبات السيارات وقد أنتج عدة كتيبات عن مصنعي السيارات في اليابان. ومنذ 2016، ـأصبح يصوّر في أرجاء العالم كجزء من فريق المناظر لدى Gran Turismo Sport.

كان محبو السيارات على رأس قائمتنا عند بدء تطوير "المناظر", ونحن الآن ننظر على محتوى محترفين سيستمتع به مستخدمو ألعاب السيارات حول العالم.

الفريق التحريري لدى α Universe: أولًا، هل بوسعك توضيح خلفية فكرة إدراج "المناظر" في Gran Turismo؟

كانزاكي: عديد من محبي "Gran Turismo" (مشار إليها بعد الآن بـGT) هم محبو سيارات، ومن الطبيعي أن يرغبوا في التقاط صور رائعة لسياراتهم المفضلة، ولذا أدرجنا "المناظر" كطريقة لتقديم المحتوى لمن يريده.

المناظر هو نمط يسمح لك بوضع نماذج سيارات مُنتجة بشكل واقع وثلاثي الأبعاد بحرية في صور من مناظر من أرجاء العالم والتي تتضمن معلومات مرئية ومسموعة. تستعمل هذه اللقطات الحقيقية مناظرًا مذهلة من كل منطقة في العالم، بمافي ذلك مواقعًا شهيرة كجبل القديس ميشيل والأخدود العظيم وكيوتو والكثير. والآن حتى، يواصل اللاعبون من أنحاء العالم الاستمتاع بإنشاء لقطات سيارات رائعة ومذهلة عبر دمج السيارات في مناظر مذهلة. تسمح لك المناظر بالتقاط صور لسيارتك المفضلة مع توقيت دقيق سيكون من الصعب تطبيقه في مضمار حقيقي. بدأنا تطوير هذا النمط مع مبدأبسيط وهو "التقاط صور سيارات هو شيء يحبه محبو السيارات".

حيث يتم محاكاة الموقع الفعلي وتوقيت اللقطات بشكل افتراضي في نمط المناظر، مما يسمح للمستخدم بتعديل التشكيل والتعرض للضوء وموقع التركيز وباقي إعدادات الكاميرا وفق رغبته. ويعطي شعورًا مماثلًا للتواجد في المكان وإجراء جلسة التصوير. بالإضافة إلى التقاط صور جمالية للسيارات، بوسعك أيضًا التقاط صور متحركة والتي تعطي إيحاء أن السيارة تخرج بسرعة خارج الخلفية. إن كنت ستفعل هذا في الحياة الحقيقية، فإنه يعد نوعًا من التصوير الذي يتطلب معدات جيدة ومهارة عالية، لكن مع نمط المناظر، يصبح بوسعك البدء بالتقاط الصور بسهولة تامة ومواصلة التقاط الصور إلى حين رضاءك عما التقطه. وهذا سبب تمكّن عدد كبير من مستخدمينا من التقاط صور مذهلة بحق في نمط المناظر.

كيتاباتاكي: صحيح، التقط عديد منهم صورًا أفضل مني! بسبب أن الكاميرا في نمط المناظر تكون متزامنة مع حركة السيارة، فأنت تتمكن من التقاط صور أفضل بكثير مقارنة فرضيًا بتواجدك في الموقع والتقاط صورة متحركة. حينما جربت نمط المناظر للمرة الأولى تفاجأت من كم التعبير الذي يهدف له فريق الإنتاج.

عند أخذ لقطة متحركة في الموقع، يحتاج المرء لتحريك الكاميرا أثناء متابعة السيارة، ولذا يكون التزامن أمرًا مستحيلًا. يكون التزامن دقيقًا بنسبة 90-95% في أفضل الأحوال. ولهذا فإن محاكاة نسبة "التمويه" الضئيلةا لبالغة 5-10% كان أمرًا ثوريًا. لأن جعل التزامن كاملًا لا يجعل اللقطة تبدو طبيعية، بل يجعلها تبدو صناعية. وإن إضافة "التمويه" الصغيرة هذه من فريق الإنتاج التي كان يسعى لتحقيقها تضيف الكثير للواقعية.

كانزاكي: بما أن "الواقعية" هي هدفنا الأساسي، فنحن نسعى دومًا لخلق صورة قريبة لما تراه العين البشرية.اختيار استعمال التزامن ذو نسبة 90/95% بدلًا من التزامن الكامل كان شيئًا تناقش فيه الفريق حتى اللحظة الأخيرة. لم يكن شيئًا قرره شخص بمفرده، بل كان شيء تطوّر من خلال مشاركة الأفكار وتحليل تعبيرات مختلفة.

كيتاباتاكي: بوسعك ضبط عرض التمويه صحيح؟ مررت بمواقف عديدة عند التقاط صورة في نمط المناظر حينماأ رى أن هذا التمويه كثير، ولهذا قمت بضبط النسبة باستعمال الشريط. ذُهلت من إمكانية فعل ذلك. ثم قمت بتعديلات صغيرة ووجدت وقتًا طويلًا قد مر دون أن أشعر!

كانزاكي: أنا أتخيل هذه التعبيرات ذات الطابع الواقعي وحسب، لذا هذه مضبوطة على الوضع الافتراضي. لدى المستخدم بعد ذلك حرية القيام بتلك التعديلات الصغيرة وفق رغبته.

الفريق التحريري لدى α Universe: لمَ اخترتم اللقطات الواقعية بدلًا من المعدة عبر الحاسوب للخلفيات؟

كانزاكي: في "GT6" والتي سبقت "GT Sport"، كان لدينا ميزة تسمى "سفر الصور"والتي كانت أشبه ما يسبق نمط المناظر. ولكن، في ذلك الوقت كانت تحتوي على 5 مواقع فقط، وكانت كل الخلفيات مصممة عن طريق الحاسوب، لذا توجب تصميم كل شيء من الطرق إلى المباني بدقة مرهقة. وبصراحة، كان الأمر مكلفًا من حيث المال والوقت. وهذا سبب استعمال لصور حقيقية في نمط المناظر.

وكانت نتيجة هذا وجود عدد أكبر من المواقع لنختار منها. هنالك 1400 موقع مناظر متضمن في GT Sport يستمتع بها مستخدمونا. لقدا لتقطنا ما يزيد عن 60,000,000 صورة وبوسعك أيضًا تغيير ولن سياراتك المفضلة وتطبيق رسوماتك. لذا تكون الاحتمالات شبه لا نهائية. بوسعك أيضًا مشاركة "صور مناظرك" مع ملايين المستخدمين الآخرين، الأمر الذي أظنه أنشأ نوعية مجتمع تصوير جديدة لم نرها من قبل.

كيتاباتاكي: لكننا كنا قلقين في البداية، من أن المستخدمين لن يحبوه، أليس كذلك؟

كانزاكي: ذلك صحيح. لم نكن متأكدين مما إذا كان هذا أمرًا سيستمع به مستخدمونا أم لا. رغم أن هدفنا كان"الواقع المستوحى"، فقد قلقت من أن رأي الناس سيكون أن هذه مجرد صورة مركبة عادية. ولكن، كانت ردة فعل المستخدمين بعد بدئهم في استعماله إيجابية أكثر مما تخيلت، الأمر الذي كان مشجعًا بحق.

كيتاباتاكي: نعم، كان لدي نفس النوع من عدم اليقين مثل كانزاكي سان عندما كنت أصور. لقد كنت من أشد المعجبين بسلسلة GT منذ الأيام الأولى وكنت أعرف الكثير عن اللعبة، لكنني كنت قلقًا إذا كان المستخدمون سيستمتعون بالفعل بالتقاط الصور في اللعبة. عندما توليت هذا الدور، قلت لنفسي: "ماذا لو رفض المجتمع ذلك؟"، ولكن بمجرد إطلاق GT Sport وسمعت أن نمط المناظر حقق نجاحًا كبيرًا، ارتفع حافزي بشكل مباشر. لقد أعطاني ذلك دفعة لمحاولة التصوير في مواقع أكثر تنوعًا وبتوقيت أفضل.


عند التصوير، نتخيل منظرًا تكون السيارة موجودة فيه بالفعل ونأخذ في عين الاعتبار تركيبة يسهل على المستخدمين تعديلها!

الفريق التحريري لدى α Universe: ما هي الشروط التي لديكم بخصوص اختيار مواقع المناظر؟

كانزاكي: شارك كيتاباتاكي سان في إعلانات مجلات السيارات وصور الكتيبات لفترة طويلة ويعرف الكثير من الأماكن حيث يمكنك التقاط صور رائعة للسيارات، لذلك لجأت إليه كثيرًا للحصول على المشورة. الشرط الأساسي لصور نمط المناظر، هو أن تكون قادرًا على وضع السيارة في وسط هذا الإعداد. حتى مع أكثر المناظر الخلابة في العالم، من المستحيل أن تعرف على وجه اليقين ما إذا كان بإمكانك بالفعل وضع سيارة هناك، وهي طريقة أخرى لمعرفة إن كان هناك مساحة كافية، دون زيارة الموقع فعليًا. لذلك، أود دائمًا أن أسأل كيتاباتاكي سان بفضل معرفته الغنية بهذه المناطق.

كتاباتاكي: كان البحث عن أسطح لوضع السيارة عليها أصعب جزء. هناك الكثير من المواقع الجميلة والشهيرة التي لا تحتوي على مساحة لوضع سيارة. في كثير من الأحيان، طلبت مازحًا من فريق الإنتاج إضافة حافة صغيرة بواسطة التصاميم الحاسوبية فقط حتى أتمكن من إضافة سيارة، ولكن يتم إخباري دائمًا بالرفض وتذكيرنا بأن هذه الصور يجب أن تكون "طبيعية" مع وجود قاعدة في الواقع. لا يمكنني مجادلة ذلك!

الفريق التحريري لدى α Universe: يبدو أن أمور المواقع متروكة لكيتاباتاكي سان، لكن هل هنالك أي أوامر أخرى من جهة الإنتاج؟

كانزاكي: أخبرني كازونوريياماوتشي سان، منتج السلسلة لـ GT ، أن أختار مكانًا يعجبني لا أكثر، في الوقت الذي يعجبني، وألتقط الصورة التي تعجبني. اعتقدت أنه كان يمزح في البداية، لذلك عندما سألته مرة أخرى نصحني بالذهاب إلى مكان يرغب فيه كيتاباتاكي سان في التقاط صور للسيارة والعودة ببعض الصور. هكذا بدأت الأمور نوعًا ما.

لم يتم إعطائي موقعًا محددًا، لذلك ذهبت إلى المكان الذي كنت أرغب في زيارته في البداية. وكان "الموجة" في أريزونا ، أمريكا (أدناه). لسبب ما، كنت أرغب حقًا في رؤية الطبقة وشعرت أن الموقع الأول يجب أن يكون ملهمًا في مكان ما لرفع سقف العمل المستقبلي، ولهذا السبب اخترت ذلك.

أريزونا - الولايات المتحدة الأمريكية / الموجة
منطقة غير مستكشفة تقع في محمية وطنية فرمليون كليفس بشمال أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية. ترسم طبقة الحجر الرملي البني ذات الطبقات انحناءْ دينمايكًا، مما يخلق منظرًا غامضًا.
أريزونا - الولايات المتحدة الأمريكية / الموجة
منطقة غير مستكشفة تقع في محمية وطنية فرمليون كليفس بشمال أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية. ترسم طبقة الحجر الرملي البني ذات الطبقات انحناءْ دينمايكًا، مما يخلق منظرًا غامضًا.

كيتاباتاكي: لحماية البيئة الطبيعية ، يُسمح لـ 20 زائرًا فقط يوميًا وللدخول، عليك الفوز بقرعة. كنا ندخل في القرعة التي تنعقد كل صباح ولكن لم يحالفنا الحظ. حاولنا مرارًا وتكرارًا كل يوم لمدة ستة أيام، بلا جدوى، وحان وقت المغادرة بسرعة. لم يتبق سوى القليل من الوقت، لذلك كنت أفكر فيما سنفعله إذا فزنا بالفعل بالقرعة. سألت سيدة التقيت بهافي القرعة عما إذا كانت لا تمانع الذهاب بدلاً من ذلك، حتى نتمكن من التوجه مباشرة إذا سارت الأمور على ما يرام. وفي الواقع، كان زوجها من محبيGT وعرضت التفضل بالذهاب عوضًا عنا. وفازت لحسن الحظ!

كنت أعلم أن جودة أي صور لاحقة ستُحدد بجودة أول صورة، ولهذا كنت عازمًا على العمل بجد للحرص على أننا سنبدأ بمستوى عالٍ منذ البداية. وبسبب ذلك، كنت مرتبًكا بعض الشيء حيث أنني كنت أعلم أنه على أول لقطة أن تكون بلا أخطاء.

كنت قد ألقيت نظرة على صور الموقع قبل مغادرتي، لذلك علمت أنه يحتوي على سطح لوضع سيارة فيه، لكن كان عليّ أن أحاول أن أتخيل كيف يتناسب حجم السيارة والخلفية معًا. عندما وصلت إلى الموقع، شعرت أنه أضيق إلى حد ما مما كنت أتوقعه. قبل التوجه إلى هناك، كنت أفكر مليًا في اللقطات التي أردت التقاطها، ولم أستطع الانتظار للبدء، ولكن كان الأمر صعبًا حيث أظهرت مناطق قليلة منحنيات الطبقات جيدًا. كان وقتنا محدودًا حينها، لذا إن أمكن، أود أن أجربها مرة أخرى وألتقط صورة أفضل هناك!

الفريق التحريري لدى α Universe: لا بد أن تجميع كل هذه المواقع تطلب وقتًا طويلًا، صحيح؟

كازاناكي: تم إطلاق GT Sport في خريف 2017 ، وبدأنا التصوير في عام 2015 ، مما يعني أننا قمنا بتصوير 1400 مشهد في عامين. ما زلنا نجري عمليات التصوير حاليًا ، لذلك أعتقدأن كيتاباتاكي سان كان يعمل بجد أيضًا في هذا المشروع لأكثر من خمس سنوات حتى الآن.

كتاباتاكي: في ذلك الوقت ، كنت أجري حوالي عشر جلسات تصوير في السنة ، وكانت كل رحلة تستغرق حوالي أسبوعين. لقد سافرت إلى أكثر من 60 دولة، بما في ذلك المواقع التي لم يتم تضمينها في اللعبة بعد. كنا نقضي عادة حوالي أسبوعين في السفر حول كل بلد، لكنني أخطأت مرة في تقدير حجم الخريطة، مما أدى إلى الاضطرار إلى القيادة لمسافة 1200 كيلومتر في يوم واحد أثناء التصوير!

عند تصوير كتيبات لمصنعي السيارات، أقوم عادةً بالبقاء في مكان ما لمدة ثلاثة أيام على الأقل حتى أحصل على ظروف إضاءة مثالية، ولكن مع لقطات نمط المناظر، فنحن نبحث عن الاختلاف، ولهذا ذلك غير ممكن. ولذلك، خلال مناقشاتي الأولية مع فريق الإنتاج، قررنا أننا سنلتزم أولاً وقبل كل شيء بالجدول الزمني بغض النظر عن الطقس. قال لي أحد أعضاء فريق الإنتاج، نظرًا لأن Gran Turismo يعني "السفر"، فلماذا تتخذ ذلك النهج مع هذه الصور؟ لذا وفي البداية، كان تركيزي على العمل وفقًا للجدول الزمني بغض النظر عما إذا كانت السماء ماطرة أو أي شيء آخر. لقد وضعت جدولًا يسمح لي قدر الإمكان بالتقاط الصور في الصباح أو المساء عندما تكون الإضاءة أجمل من تلك المواقع التي شعرت أنه يجب علينا تحديدها حسب الأولوية. كان هناك العديد من المناسبات التي لم تسر فيها الأمور كما توقعت ، ولكن شعرت بالارتياح لسماعي أن هذه الأنواع من المناسبات تضيف أيضًا إلى مجموعة متنوعة من التعبيرات التي يمكن أن نقدمها للمستخدمين.

وصدف أنني قد انتهيت من تكليفاتي حينما تم إطلاق GT Sport، لذا طلبت مني Polyphony تصوير مواقع أخرى. ومن هناك، قررت تغيير نهجي بعض الشيء في الصور اللاحقة، والآن حينما أجد موقع فريدًا بحق، قد أقضي أحيانًا ثلاثة أيام أصور هناك.

الفريق التحريري لدى α Universe: عند الأخذ في الحسبان أنه سيتم استعمال الصور في نمط المناظر، هل هناك أشياء يجب التركيز عليها عند التصوير؟

كتاباتاكي: في نهاية المطاف، الصور التي يتم إنشاؤها هي لقطات سيارات، وليست لقطات للمناظر الطبيعية. لذا، ما أحاول القيام به هو تخيل سيارة موجودة بالفعل في المشهد وإنشاء لقطة من شأنها أن تؤطر السيارة بشكل جيد. من الضروري أيضًا التأكد من أن الإطار واسع حتى يتمكن المستخدم من ضبط التكوين بسهولة. بصفتي محترفًا، هذا النوع من عدم التركيز مع الإطار ليس شيئًا أقبله عادةً. ومع ذلك، فهو ضروري لأنه إذا قمت بتحميل الإطار بشكل زائد، فسيكون من الصعب على المستخدم استخدامه.

كازاناكي: إن كان التكوين مجهّزًا مسبقًا أكثر من اللازم، فهو يردع المستخدم من وضع السيارة في الصورة وفق رغبته، لذا طلبت من كيتاباتاكي سان تأطير اللقطات بشكل واسع بعض الشيء كي نتمكن من توفير درجة تعبير عالية للمستخدم.

الفريق التحريري لدى α Universe: سمعت أنكم استعملتم سلسلة α ذات الإطار الكامل غير العاكس في تصويركم. هل يتم استعمال كاميرات α في أي نطاق إنتاج GT آخر غير نمط المناظر؟

كانزاكي: في PDI ، نستخدم α7 بشكل حصري تقريبًا. هذا يعني أن الكاميرا المستخدمة لتصوير التفاصيل على السيارات لإنشاء التصاميم الحاسوبية هي α ، والكاميرا التي نستخدمها لاستكشاف المواقع هي أيضًا α. باختصار، يتم التقاط جميع الصور اللازمة لإنتاج سلسلة GT باستخدام كاميرا α. نحن نستخدمها في مجموعة متنوعة من السيناريوهات ، لدرجة أننا نقوم بتطوير الملحقات والتطبيقات الأصلية الخاصة بنا التي تدعم α لتمكيننا من استخدامها بشكل أكبر مع إنتاج سلسلة GT.


إنها خفيفة وتوفر دقة عالية وهو أمر رائع. كانت α هي إحدى أول الكاميرات ذات العدسات غير العاكسة القابلة للتغيير التي توفر دقة أعلى، وهذا أمر مهم لنا. حيث لو كانت دقة تفاصيل السيارة على سبيل المثال، غير واضحة، فلن تتمكن من رؤية كل التفاصيل الصغيرة، لذا تُعد سلسلة α بالغة الأهمية في مساعدتنا في خلق رؤية واقعية للعالم داخل Gran Turismo>

التوافقية مع التصاميم الحاسوبية تجعل α تتميز! فهي توفر منظرًا رائعًا مع تدريج غني يجعل السيارات تلمع!

الفريق التحريري لدى α Universe: ما رأيكم في α من خلال تجربة استعمالها في نمط المناظر؟

كيتاباتاكي: ما يميز كاميرا α بالنسبة لي هو أنها تتمتع بمستوى وضوح أعلى بكثير من أي كاميرا استخدمتها من قبل. لقد صُدمت حقًا عندما راجعت الصورة على شاشة بجودة 4Kوتقنية HDR. تدرجات الألوان غنية ، والدقة رائعة. إنه مثل النظر إلى عالم مختلف.

كانزاكي: من ناحية الإنتاج شعرت أن الميزة الأكثر أهمية لكاميراα هي توافقها مع التصاميم الحاسوبية.مستوى الدقة مرتفع، وهو يرسم حوافًا مذهلة، والألوان محايدة مع عدم وجود تفاصيل غريبة، لذلك أعتقد أنها ربما تكون أفضل كاميرا لـلتصاميم الحاسوبية.

إحدى هذه الأمثلة هي صورة المبني المهجور أدناه. حيث تبدو السيارة المصممة حاسبويًا مندمجة مع البيئة.

إيباركي اليابان / الموقع السابق لشركة Nippon Kakoh Seishi Co., Ltd Takahagi Mill
مصنع ورق سابق في مدينة تاكاهاغي، بإقليم إيباركي. تُركت مبانٍ عديدة لتتحلل، وهي تحمل جمالًا كئيبًا. وكانت أيضًا موقع شهيرًا للأعمال التلفزيونية الدراميا والأفلام.
إيباركي اليابان / الموقع السابق لشركة Nippon Kakoh Seishi Co., Ltd Takahagi Mill
مصنع ورق سابق في مدينة تاكاهاغي، بإقليم إيباركي. تُركت مبانٍ عديدة لتتحلل، وهي تحمل جمالًا كئيبًا. وكانت أيضًا موقع شهيرًا للأعمال التلفزيونية الدراميا والأفلام.

كازاناكي: الصورة التالية لمنظر بإضاءة خلفية من على ساحل فرنسا تُعد استثنائية كذلك. في العادة، يُصبح الظل مموهًا مع نوعية الإضاءة هذه، لكن α تلتقطها بدقة تامة.

كتاباتاكي: كنت حينها قد شاركت في التصوير للكتيبات فقط، لذلك لم يكن لدي الكثير من الخبرة في التقاط الصور ذات الإضاءة الخلفية. ومع ذلك، يميل فريق الإنتاج إلى استخدام هذه الأنواع من المشاهد، لذلك لدي الآن العديد من الفرص لالتقاط صور بإضاءة خلفية. تعطي α تأثير توهج جميل حقًا مع اللقطات ذات الإضاءة الخلفية. أنشأ فريق الإنتاج أيضًا تأثيرًا يضع الضباب على السيارة، ولهذا السبب تمتزج جميعها معًا مع المناظر الطبيعية.

نورمانداي - فرنسا / إيتريتات
ساحل إيتريتات، بلدة سياحية في نورماندي. يتضح التباين بين تلال الأحجار الكلسية أمام الريح والمطر والشاطئ الرملي وهو منظر يعشقه الفنانون منذ القدم.
نورمانداي - فرنسا / إيتريتات
ساحل إيتريتات، بلدة سياحية في نورماندي. يتضح التباين بين تلال الأحجار الكلسية أمام الريح والمطر والشاطئ الرملي وهو منظر يعشقه الفنانون منذ القدم.

كانزاكي: إذا قمت بوضع سيارة مصممة حاسوبيًا في الصورة من دون تعديل، فإنها ستبرز عن بقية الصورة، ولتجنب ذلك، طلبنا تطوير وظيفة تتيح إضافة الضباب. تم استخدام عملية مماثلة أيضًا للصورة أدناه التي تم التقاطها في الرمال البيضاء. كنا نعلم أنه سيكون هناك عدد من المواقف التي تتطلب أداة لدمج السيارة مع المناظر الطبيعية، لذلك نظرنا إلى الصور التي التقطتها كيتاباتاكي سان لنا ، ثم حاولنا ابتكار الوظائف حسب الحاجة. بصراحة، يتطلب الأمر قدرًا هائلًا من الجهد، ولكن هناك بلا شك عدد لا حصر له من التعبيرات التي يمكن استكشافها، لذلك سأستمر في العمل عليها بعناية واحدة تلو الأخرى.


إيل باسو - الولايات المتحدة الأمريكية / الرمال البيضاء
منطقة رملية واسعة في نيو مكسيكو. تخلق الرمال البيضاء المكونة من الجبس البلوري منظرًا أبيض كاملًا على رقعة تزيد عن 710 كيلو مترًا مربعًا.

إيل باسو - الولايات المتحدة الأمريكية / الرمال البيضاء
منطقة رملية واسعة في نيو مكسيكو. تخلق الرمال البيضاء المكونة من الجبس البلوري منظرًا أبيض كاملًا على رقعة تزيد عن 710 كيلو مترًا مربعًا.

الفريق التحريري لدى α Universe: هل كان هنالك أي مواقع محددة كان فيها التصوير صعبًا؟

كيتاباتاكي: كان التصوير في بريكستولين (صخرة بولبيت) بالنرويج صعبًا لعدة أسباب. كان هذا هو المكان الرئيسي الذي كنت أفكر فيه عند السفر بحثًا عن المواقع، لذلك أردت التأكد من أنني التقطتها في يوم مشمس. ومع ذلك، كانت السنة التي زرتها هي أبرد صيف في الخمسين عامًا الماضية، وكان الطقس سيئًا وكان ملبدًا بالغيوم كل يوم. علاوة على ذلك، كانت المسافة من الفندق إلى الموقع حوالي ساعتين سيرًا على الأقدام فوق طريق جبلي. في أحد الأيام، ذكر لي صاحب الفندق أن توقعات الطقس كانت تبدو جيدة لليوم التالي، لذلك استيقظت مبكرًا وغادرت الفندق في الساعة 3 صباحًا. ولكن استغرق صعود الممر الجبلي وقتًا طويلاً، ولم أتمكن من الوصول إليه في الوقت المناسب لشروق الشمس. حتى لو نجحت، فقد حجبت الغيوم الشمس على أي حال. قلت لنفسي: "سأضطر لفعل كل هذا مرة أخرى غدًا!" على أي حال، عدت، لكن ما كان ينتظرني كان منظرًا رائعًا لحوالي 100سائح على الجرف في أكياس نومهم ينتظرون الصباح! لم يكن هذا ما كنت أتوقعه عل ىالإطلاق، وبصدق، كنت قد استسلمت للتخلي عن الاعتقاد بأنه لم يكن بإمكاني فعل أي شيء.


ولكن بعد ذلك أطلت الشمس من خلف الغيوم مرة أخرى وتحسنت ظروف الإضاءة، فقلت لنفسي هذه هي! أعطيت الموظفين الآخرين الوجبات اليابانية الخفيفة التي أحضرتها معي وطلبت منهم الذهاب إلى الجرف بالأسفل وإيقاظ جميع الأشخاص في أكياس النوم الخاصة بهم. وزع الموظفون الوجبات الخفيفة وسألوا عما إذا كانوا لا يمانعون في مساعدتنا لأننا جئنا من اليابان من أجل هذه اللقطة. جعلت الجميع يتحركون إلى الجانب الأيمن من الجرف أولاً ثم إلى الجانب الأيسر من الجرف. استغرق الأمر حوالي دقيقة لالتقاط جميع اللقطات، وأخيرًا، جمعت بين الجانبين لإنشاء منظر طبيعي من دون الناس.

روغالاند - النرويج / بريكستولين 
جرف شديد الانحدار بعلو 600 متر فوق ليسفيوردين بالأسفل. لا يوجد أسوار على هذا الجرف الضخم والإطلالة المذهلة من عليه لا مثيل لها في العالم.
روغالاند - النرويج / بريكستولين
جرف شديد الانحدار بعلو 600 متر فوق ليسفيوردين بالأسفل. لا يوجد أسوار على هذا الجرف الضخم والإطلالة المذهلة من عليه لا مثيل لها في العالم.

كانزاكي: عندما نصور لقطات نمط المناظر، علينا التأكد من أننا قد وفرنا مساحة كافية لوضع سيارة فيها. ولكن، من الأكيد أنه في المواقع السياحية الشهيرة مثل مواقع التراث العالمي سيتواجد أشخاص هناك، لذلك غالبًا ما يتعين علينا أن نسأل الناس إذا كانوا لا يمانعون في الابتعاد عن الطريق. ليس دائما الناس فقط. في بعض الأحيان، يتعين علينا نقل القمامة والتخلص منها أيضًا. كل هذا مجرد جزء من تحقيق هدف لقطاتنا، والقدرة على التباهي بالسيارات مقابل الخلفيات الجمالية الجميلة.

يمكنك تدوير السيارة لالتقاط الضوء بشكل دقيق والتفكير في كيفية اندماجه بالخلفية عند التقاط الصورة.

الفريق التحريري لدى α Universe: سمعت يا كيتاباتكي سان أنك أنت أيضًا تستمتع بنمط المناظر. هل لديك أي نصائح لالتقاط صور سيارات رائعة؟

كتاباتاكي: أولًا، من المهم النظر إلى كل جزء من المنظر الذي تقوم بتصويره، ثم قم بتدوير السيارة لمحاولة التقاط الضوء قدر الإمكان. سيكون هناك دائمًا "انعكاسات" مثل السماء أو الأرض على جسم السيارة، ولكن من خلال تدوير السيارة يمكنك فهم كيفية تفاعل الضوء في موقف معين. لذا، أولًا قم بتدوير السيارة لالتقاط الضوء. من هناك، يمكنك تحريك السيارة وتغيير حجمها للعثور على الموقع الذي يناسب الخلفية بشكل أفضل. أعتقد أن هذه نصائح جيدة جدًا لإنشاء صور جميلة.

إذا كنت تشعر أنك لا تزال ترغب في إضافة المزيد، فأنا أوصي بتجربة اللقطة المتحركة. سيؤدي ضبط سرعة المصراع إلى تغيير تدفق الخلفية، ومن الممكن إنشاء مجموعة متنوعة من التعبيرات. إنه لأمر مدهش حقًا أن تتمكن من القيام بذلك. أقوم بأخذ لقطات متغيرة لالتقاط الصور في الكتيب، لكننا نحتاج إلى معدات كبيرة الحجم نسبيًا لمزامنة الكاميرا مع السيارة، مثل الرافعة، وهو ما نسميه العتاد. باستخدام نمط المناظر، يمكنك بسهولة القيام بما سيكلفك في الحياة الواقعية حوالي مليون ين للتصوير، والصور التي يمكنك التقاطها جيدة بشكل مذهل. من المستحيل ألا تستمتع بها.

يُعد المناظر نمطًا رائعًا يقترب من التصوير الفعلي قدر الإمكان. إنه مليء بالعديد من الميزات التي لم أستخدمها كلها حتى الآن، والتعبيرات لا حصر لها تقريبًا. عليك التلاعب بإعدادات الكاميرا بنفسك ومعرفة ما يمكنك التوصل إليه. إنه أيضًا رائع للتعرف على الكاميرات.

الفريق التحريري لدى α Universe: التمكن من مشاركة صور تظنها رائعة مع المستخدمين الآخرين ميزة عظيمة كذلك.

كيتاباتاكي: آمل أنه في يوم من الأيام سيتمكن المستخدمون في جميع أنحاء العالم أيضًا من التقاط صور مواقع نمط المناظر ومشاركتها في اللعبة. إذا كنت تعيش بالقرب من موقع ما، فكل ما عليك فعله هو مراقبة الطقس والوقت، ويمكنك الخروج والتقاط بعض الصور. آمل ألا يكون لدينا في المستقبل صور من فريق الإنتاج فقط، ولكن أيضًا الصور التي تم تحميلها ومشاركتها بواسطة مستخدمي اللعبة، وإذا تمكنا من إنشاء هذا التفاعل بين مستخدمينا، فسيضيف هذا مستوى آخر من التمتع إلى نمط المناظر.

الفريق التحريري لدى α Universe: في تلك الحالة، يبدو أنه على نمط المناظر أن يواصل التطور.

كانزاكي: في المستقبل، أرغب في تحقيق تعبيرات تي تتجاوز ما هو ممكن في التصوير القياسي وتكون أشبه بالمناظر الطبيعية. ولكن، لتحقيق هذا الحلم، من الأهمية أن يكون لديك وفرة من المواقع ذات المناظر الخلابة. باستخدام وسائط ومجلات السيارات، تكون محدودًا في تعبيراتك حيث لا يمكنك التصوير إلا في المواقع التي يمكن فيها وضع سيارة أو حيث يمكن قيادة السيارة. أما مع نمط المناظر، كل ما تحتاجه هو مساحة لوضع السيارة، وبالتالي فإن احتمالات جعل الموقع أو التعبير يبدو رائعاً لا حصر لها. أتطلع إلى مواصلة رحلتي في العثور على مواقع تجعل السيارات تبدو رائعة وأنيقة.

بالطبع، سترافقني α في هذه الرحلة. بالنسبة إلى لقطات الموقع في GT Sport، استخدمنا كاميرا α7R III، ولكن الآن تم إصدار A7R IV بدقة 61 ميغا بكسل، أليس كذلك؟ عند استعمال نمط المناظر، تحتاج إلى تأطير اللقطة وقصها. وبالتالي، فإن عدد البكسل الأعلى سيسمح بمزيد من الحرية في تكوين السيارة والخلفية. إذا كان هذا شيئًا يمكننا تحقيقه، فأنا متأكد من أنه لن يسعدني فقط ولكن مستخدمي GT في جميع أنحاء العالم كذلك. لدينا توقعات كبيرة للجهاز، لذلك أنا متأكد من أننا سنبدأ التصوير بكاميرا α7R IV قريبًا. وبالمثل، آمل أن تستمروا جميعًا في الاهتمام بالتطور المستمر لـنمط المناظر.