Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA

Dodge SRT Tomahawk Vision Gran Turismo

Dodge SRT Tomahawk Vision Gran Turismo
Originally released in Gran Turismo 6 on 26 يونيو، 2015

الفيديو/الفيديوهات

المعرض

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وصف السيارة

تعتبر SRT Tomahawk Vision Gran Turismo رؤية مستقبلية للأداء الراسخ وغير المحدود. إنها الاندماج التقديري بين قوة المحرّك القصوى والتصميم المذهل. Tomahawk هي سيارة بمقعد واحد MR-AWD (المحرك في الجزء وسط الخلفي، والسيارة ذات دفع خلفي) صًنع الهيكل المعدني المركّب لغرض محدد وصُممت بمجموعة دفع وحركة تنافسية.
الدافع خلف Tomahawk متوفّر من مصدرين:
• مصدر الطاقة الرئيسي هو محرّك 10 سليندر V10 شبه مسطح وبزاوية 144 درجة بسعة 6.98 لتر ويولّد ما يزيد عن قدرة 1000 حصان.
• يتم تخزين الطاقة الإضافية في اثنتين من اسطوانات الهواء المركّبة والتي تمتد تقريبًا على طول المسافة بين العجلات الأمامية والخلفية. كل إطار من الإطارات الأمامية متّصل بوحدة طاقة هوائية ذات جناح تبريد متغيّر ومنصّة رباعية، يمكنها تخزين وتصدير الطاقة الهوائية. وحدة طاقة هوائية مشابه متّصلة بالمحرّك V10. يزوّد النظام سيارة Tomahawk بقدرة قيادة بدفع كلي لتحسين قدرة الانعطاف والتسارع عندما يكون الثبات بالأرض في العجلات الخلفية محدود الجر.
الهيكل الرئيسي المركّب خفيف الوزن لسيارة Tomahawk يستخدم موادًا متطورة جديدة تتضمن أليافًا نانو كربونية مجوّفة وتركيبات شبكية دقيقة من الغرافين الكربوني. كل عناصر الـ Tomahawk الشفافة مصنوعة من قطع الغرافين بما في ذلك قمرة القيادة ونوافذ غطاء المحرّك. الزجاج الأمامي المصنوع من الغرافين يتيح صورة رقمية لكل معدات وأجهزة الاتصال الخاصة بالمركبة أمام السائق حسب الحاجة. أسطوانات الهواء المفتولة هي عناصر هيكلية متكاملة مغلفة داخل الهيكل الرئيسي. تصميم المركبة بالكامل، من موقع السائق المنخفض إلى وضعية محرك V10 شبه المسطح، يهدف لتحقيق أقل مركز جاذبية ممكن.
ديناميات التوجيه في Tomahawk محسّنة بنظام إيرودينامي نشط ينشر عدة عناصر مدفوعة بالهواء، ويتضمن ذلك جناحًا خلفيًا ومقسّمًا أماميًا ثانويًا. هذه الألواح الهوائية تتحرك باستمرار على حسب حالة المضمار ومدخلات السائق لتوفير أعلى مستوى من القوة الضاغطة وأقل مستوى من السحب عند الحاجة. نظام الـ Tomahawk الإيرودينامي يتفاعل مع المدخلات المقدمة عبر نظام مسح ليزري يكتشف التغيرات السطحية أمام السيارة. أدوات التحكم التي تعمل بالكمبيوتر تتوقع التغييرات في مقدار ارتفاع المركبة عن الأرض والميل والانعطاف وتضبط المقسّم بناءً على ذلك.
يتم توجيه العادم من محرّك V10 إلى الناشر الخلفي عبر سلسلة من النواقل المقترنة. التدفق من العادم يعمل بالاشتراك مع النظام الإيرودينامي النشط لتوفير تسارع من التدفق الذي يتم أسفل الجسم في الجزء الخلفي من السيارة ويُطلق تأثير ناشر منتفخ يزيد من القوة الضاغطة دون التأثير على السحب.
نظام التعليق في Tomahawk يستخدم أيضًا النظام الهوائي بطرق عدة: تعتمد السيارة على مجموعة من الزنبركات الهوائية متغيرة النسبة والتي توفر أيضًا ارتجاجًا وتثبيطًا مرتدًا. وبشكل إضافي، فإن الـ Tomahawk تتضمن أيضًا نظام كامبر نشط تتأقلم فيه مفاصل العجلات لإمالة المركبة في المنحنيات مع ميلان كل عجلة للخارج أو الداخل للحفاظ على رقعة التلامس المثالية للإطار وأقصى إحكام ميكانيكي ممكن.
SRT Tomahawk S Vision Gran Turismo
يُسخّر إصدار S القدرات المبهرة لسيارة Tomahawk التصورية لتحقيق أقصى قدر يمكن إدراكه من الشكل ومن قانونية السير على الطريق. وقد تشير S أيضًا إلى كلمة "Start Here" بمعنى البدء هنا. Tomahawk S هي الفئة المناسبة للبدء قبل مواجهة التحديات الأكبر الممثلة في فئتي GTS-R وX. معدل توزيع القوة على الوزن في Tomahawk S مبالغ فيه وفقًا لمعايير اليوم ولكن يمكن الوصول إلى حدود الأداء الكاملة دون الحاجة إلى سترة السباقات. وإلى جانب ذلك، تتطلب Tomahawk S التركيز الكامل من كل خلايا دماغك على المضمار لتحقيق أزمنة اللفة المذهلة التي يمكن لهذه السيارة تحقيقها.
تتضمن Tomahawk S أيضًا الإصدار الأقل في توليد القدرة بمحرّك 10 سليندر V10 سعة 6.98 لتر ونظام طاقة هوائي، ومع ذلك فإن هذه السيارة الـ Tomahawk من المستوى الأساسي لا تزال قادرة على إنتاج قدرة تزيد عن 1000 حصان. السيارة مجهزة بمقسّم أمامي نشط وجناح خلفي مدمج في جسم السيارة.
SRT Tomahawk GTR-S Vision Gran Turismo
يجب أن تتمثل كل سيارة رياضية حقيقية في صورة سيارة سباق تستند لموديل الجمهور. GTS-R هي الأخف وزنًا والأكثر استعدادًا للسباقات بين سيارات Tomahawk التصورية. بسبب خرج القدرة المتزايد، والوزن المخفف وزيادة إحكام التوجيه، فإن Tomahawk GTS-R تتطلب سترة سباقات خاصة يمكن ضبط ضغطها حسب الحاجة لمواجهة الآثار الفسيولوجية للجاذبية الجانبية الشديدة. يتم ضبط ضغط السترة سريعة التفاعل عبر دائرة تسريب من نظام السيارة الهوائي عالي القدرة.
إيروديناميات Tomahawk GTS-R محسّنة بنسخة ثنائية العناصر من الجناح الخلفي النشط. يتم تخزين العنصر العلوي أسفل العنصر السفلي عند عدم الحاجة أو عند الحاجة إلى مناورات قليلة السحب وعالية السرعة. تحتوي كل من الرفارف الأربعة على منافذ لتجنب تراكم أي ضغط مرتفع في تجويف العجلات.
SRT Tomahawk X Vision Gran Turismo
حرف X هو التعبير المطلق عن الأداء الأقصى. يأخذ قدرات Tomahawk إلى أقصى درجات ردود الأفعال البشرية وحدودها الفسيولوجية. حتى بمساعدة السترة، يلزم تدريب مكثف مدته سبعة أشهر ليصبح السائق مؤهلاً لقيادة الـ Tomahawk X التجريبية بأعلى قدرات لها. ينضم السائقون الأصلح فقط لهذا البرنامج التدريبي.
تتحقق مستويات هائلة من التسارع الجانبي مع المجموعة الكاملة لنظام Tomahawk X الإيرودينامي، والذي يتضمن تسعة مشغلات مستقلة من الألواح الهوائية. بالإضافة للجناح الخلفي ثنائي العناصر والمقسّم السفلي، فإن فئة X مجهزة بألواح جناحية في الزاويا تنتشر فوق كل عجلة من العجلات الأربعة. هناك أيضًا لوحا توجيه عند كل حافة خلفية. أجنحة الزاويا وألواح التوجيه تعمل بالتناسق مع الجناح الخلفي والمقسّم لخلق قوة ضاغطة عمودية هائلة وأيضًا لخلق التأثير المبتكر لقوة الانعطاف - وهي قوة ذات تأثير جانبي تشق الهواء جانبيًا وتحرّك السيارة عبر الانحناءات بشكل مشابه للطائرة. بالإضافة إلى القوة الضاغطة وقوة الانعطاف، يمكن نشر الألواح في وضع الفرملة عالي السحب. تخرج الألواح بعيدًا عن المركبة إلى أقصى امتداد لها، مما يضاعف تقريبًا من المنطقة الأمامية المتوقعة للسيارة عبر مظلة من الألواح المركبة.
في وضع السحب المنخفض، يتم ضم كل ألواح السيارة X وتُغلق بإحكام مع جسم المركبة. مع اقتراب السيارة من السرعة النهائية، يمكن إطلاق الضغط الهوائي المتبقي إلى الجانبين والجزء الخلفي للسيارة لتعديل وتقليل حجم الاضطراب الهوائي. يقلل هذا من السحب الإيرودينامي للتمكن من تحقيق أعلى سرعة لسيارة Tomahawk. تمت ترقية قدرة محرّك الـ10 سليندر V10 الخاص بسيارة Tomahawk X إلى أكثر من 2000 حصان. باسطوانات هوائية مشحونة بالكامل، فإن إجمالي قدرة الدفع الكلي للسيارة X يزداد لأكثر من 2500 حصان، وقد يدفع هذا سيارة Tomahawk إلى مستويات لا يمكن تصورها من السرعة.